جديد

Quern & Rubber من أيرلندا القديمة

Quern & Rubber من أيرلندا القديمة


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.


الملكة إيليزابيث الثانية

شغلت الملكة إليزابيث الثانية منذ عام 1952 منصب العاهل الحاكم للمملكة المتحدة (إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية) والعديد من العوالم والأقاليم الأخرى ، فضلاً عن رئاسة الكومنولث ، وهي مجموعة من 53 دولة ذات سيادة تضم العديد من البريطانيين السابقين. إقليم. تحظى الملكة بشعبية كبيرة طوال فترة حكمها الطويلة تقريبًا ، وهي معروفة باهتمامها الجاد بالحكومة والشؤون السياسية ، بصرف النظر عن واجباتها الاحتفالية ، ويُنسب إليها تحديث العديد من جوانب النظام الملكي.

في سبتمبر 2015 ، تجاوزت إليزابيث الرقم القياسي البالغ 63 عامًا و 216 يومًا على العرش الذي حددته الملكة فيكتوريا (جدتها الكبرى) لتصبح أطول ملك بريطاني في التاريخ.


فتى إيرلندي يتخلى عن واجباته المدرسية ليذهب للعب & # 8211 يعثر على قارب طويل عمره 4000 عام

تم اكتشاف قارب طويل قديم من قبل صبي إيرلندي محظوظ كان يلعب في الخارج بدلاً من ضرب الكتب. يقول المثل إن كل شيء ضاع يتم العثور عليه في النهاية ، ولكن في بعض الأحيان تكون الأشياء التي يتم العثور عليها غير متوقعة للغاية. تم إثبات ذلك عندما قرر كاثال ماكدوناغ البالغ من العمر 12 عامًا عدم القيام بواجبه المنزلي والذهاب إلى البحيرة خلف منزله في ليزاكول في مقاطعة روسكومون بأيرلندا.

ذكرت صحيفة "إندبندنت الأيرلندية" مؤخرًا اكتشاف الصبي غير المتوقع لقارب قديم قد يصل عمره إلى 4000 عام.
وفقا لوالدة كاتال ، فإن الشاب قد ترك عمله المدرسي ليذهب في البحيرة. كان يرتدي الآبار ، الأحذية المطاطية الطويلة للأمريكيين ، وكان فقط في عمق الكاحل في الماء. بينما كان يستكشف ، عثر على قطعة من الخشب. عندما حاول التقاط ما وجده ، اكتشف أنه أكبر بكثير مما كان يعتقد ، كبير جدًا ، في الواقع ، بحيث لا يستطيع رفعه بمفرده.

كانت أيرلندا جافة بدرجة كافية لدرجة أن مستويات المياه قد انخفضت في العديد من بحيراتها ، لذلك على الرغم من حقيقة أن المياه لم تكن عميقة جدًا ، إلا أنه كان لا يزال قادرًا على الذهاب إلى البحيرة أكثر مما كان يفعل عادةً. قد يفسر هذا أيضًا سبب عدم اكتشاف أحد القارب بالفعل.

طفل أيرلندي يعثر على زورق طويل قديم. ظهرت الصورة في الأصل في الأيرلندية إندبندنت.

انتهى به الأمر بالاتصال بوالديه وإخوته لمساعدته في إخراج الجسم من الماء. عندما أخبر والدته ، كان أول ما يخطر ببالها أنه تعثر في نقطة على السياج ، لأن المنطقة المجاورة زراعية إلى حد كبير ، لكن عائلته ما زالت تذهب إلى البحيرة لإلقاء نظرة. كان أحد طرفيه يخرج من الماء ، لكن معظمه كان مدفونًا في الرمل والطين.

تفاجأ الجميع عندما أدركوا أن ما كانوا يرفعونه كان قاربًا خشبيًا طوله 17.5 قدمًا من البناء القديم. يبدو أنه محفور في سجل وكان في حالة حفظ جيدة بشكل ملحوظ ، وفقًا لتقرير الأصول القديمة عن الاكتشاف. يعتبر اكتشاف القارب غير عادي إلى حد ما ، حيث لم يتم العثور على العديد من القوارب الخشبية في الجزر البريطانية والتي لا تزال في حالة جيدة.

حفر سفينة Gokstad Viking. تل جوكستاد ، 1880

على الرغم من أنه ربما كان هناك نهر يتدفق عبر المنطقة منذ قرون ، إلا أن البحيرة خلف منزل العائلة تقع في الداخل. كما أنها تحتوي على عمود كراني واحد على الأقل ، وهو نوع من الجزر التي من صنع الإنسان والتي عادة ما تكون محاطة بسياج. اعتاد السلتيون القدماء على تشييدهم كموائل وكوسيلة للدفاع.

تعتبر Crannogs أقدم أنواع المساكن في أيرلندا ، ويرجع تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ بالمقاطعة ، وكانت لا تزال تستخدم حتى القرن الثامن عشر. إلى جانب العمود المرفقي ، تعد المنطقة المحيطة بليساكول أيضًا موطنًا لسبع حصون حلقية على الأقل ، وهو نوع من الاستيطان الدائري المحصن الذي كان شائعًا من العصر البرونزي حتى حوالي 1000 بعد الميلاد. تثبت المستوطنات المختلفة أن المنطقة كانت موطنًا للبشر لآلاف السنين.

مثال على Crannóg ، وهي جزيرة اصطناعية تم بناؤها في بحيرات أو أنهار مما جعل من الصعب على المتسللين مهاجمتها. كانت أكثر شيوعًا في أيرلندا. تم إنشاء هذه النسخة المتماثلة باستخدام مواد أصلية. تتكون الجدران بشكل أساسي من الطين مع الجير وبعض ألياف القنب. © Copyright Rossographer CC by 2.0

إدراكًا لأن القارب يمكن أن يكون ذا أهمية تاريخية ، تواصلت العائلة مع وحدة الآثار تحت الماء التابعة لوزارة الثقافة والتراث في أيرلندا و Gaeltacht لتنبيههم إلى الاكتشاف. سيخرج الخبراء لفحص القارب لمحاولة معرفة المزيد من المعلومات عنه ، بما في ذلك بعض الأفكار المحددة عن عمره.

في غضون ذلك ، تم تشجيع الأسرة على إعادة القارب إلى الماء للمساعدة في حمايته من الظروف البيئية حتى يمكن دراسته بالتفصيل. قد يقوم علماء الآثار أيضًا بإجراء بحث أكثر شمولاً في المنطقة المجاورة ، لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم العثور على أي قطع أثرية أخرى.

حقيقة أن البحيرة تفتخر بوجود عمود دوران يمكن أن تشير إلى أن الزورق الطويل الذي عثر عليه الصبي الأيرلندي يعود إلى فترة العصور الوسطى ، ولكن ، مثل الحصون الحلقية ، يمكن أن يكون أقدم من ذلك بكثير: يصل إلى 4000 عام. بغض النظر عن عمر القارب الذي انتهى به الأمر ، لا يزال بإمكانه تقديم مساهمة كبيرة في معرفة تاريخ أيرلندا بفضل الصبي الذي كان يتجنب واجباته المدرسية.


9 نيكولاي يجوف


كان كونك عدوًا لجوزيف ستالين عملًا خطيرًا. بالنسبة لنيكولاي إيزوف الذي لا يرحم ويخشى ، فقد احتوت على مفارقة واضحة أنه بصفته وزيرًا لوحدة إنفاذ القانون الأكثر شراسة من ستالين ورسكووس ، انتهى به الأمر هو نفسه في نهاية رمح الزعيم الشيوعي وغضب rsquos. لم يُطرد نيكولاي وقتل وعار مع عائلته فحسب ، بل تم محوه بشكل منهجي من الصور التي ظهر فيها سابقًا مع قائده.

بين عشية وضحاها ، انتقل Yezhov من أحد أعلى الضباط في نظام عالمي جديد قوي إلى ظل في صورة ضعيفة الإضاءة واسم لم يجرؤ أحد على النطق به. ولم يكن Yezhov هو الشخص الوحيد الذي تلقى علاج الحرب العالمية الثانية و ndashera Photoshop ، وكان mdashit أمرًا شائعًا في الحكومة الشيوعية لإنكار الإخفاقات وجعل الحقائق المزعجة ، حتى الأشخاص ، تختفي. استمرت هذه الممارسة في الحكومات الحالية التي يقودها الشيوعيون حيث يتم عزل القادة المتمردين بالقوة وحذفهم من الوثائق الرسمية.


الجزء الأخير من اللغز

بقايا مومياء تعود إلى العصر البرونزي © أخيرًا ، كشفت اختبارات الطب الشرعي اللاحقة عن دليل ثالث وأخير على التحنيط.

تعتمد التقنية المستخدمة في الكشف عن ذلك على حقيقة أن البكتيريا الموجودة في الأمعاء ، بعد الموت ، تبدأ في التهام الجسم ومهاجمة الهيكل العظمي. يغير الهجوم البكتيري العظم عن طريق إحداث ثقوب صغيرة فيه. يمكن بعد ذلك اختبار درجة الضرر البكتيري بدرجة عالية من الدقة من خلال إجراء جنائي معروف للعلماء باسم قياس المسام الزئبقي.

لم يُسمح للجثث بالتحلل لفترة طويلة

يتم وضع قطعة من العظم ، تم قياس حجمها بدقة شديدة ، داخل وعاء بحجم معروف. ثم يتم دفع الزئبق إلى الحاوية تحت الضغط. يدخل بعض الزئبق في الثقوب الصغيرة التي أحدثتها البكتيريا - ويمكن للعلماء بعد ذلك قياس مقدار الزئبق الذي تغلغل في العظام وبالتالي مقدار الهجوم البكتيري الذي حدث. في حالة الهيكلين العظميين الجنوبيين ، كشف الاختبار عن مستوى منخفض جدًا من الهجوم البكتيري - وهو مستوى يتوافق مع وضع الجسم في مستنقع الخث بعد يوم أو يومين من الموت.

اقترح الاختبار بشدة أن الجثث لم يُسمح لها بالتحلل لفترة طويلة. وأشارت إلى أن عملية التحلل قد توقفت في مرحلة مبكرة - على الأرجح عندما تم وضع الجسم في مستنقع الخث ، أو ربما إذا تم نزع أحشاءه قبل الغمر في المستنقع.


اختراع وتاريخ الممحاة - حقائق وأنواع

الممحاة هي أداة تستخدم لإزالة علامات القلم الرصاص. تُعرف باسم "الممحاة" في الولايات المتحدة وكندا ، وتُعرف باسم "المطاط" في المملكة المتحدة والهند وأيرلندا وجنوب إفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا. تصنع المحايات بأشكال وأحجام وألوان مختلفة ومن مواد مختلفة. الأرخص منها مصنوعة من العلكة الاصطناعية القائمة على فول الصويا أو المطاط الصناعي بينما يمكن تصنيع تلك ذات الجودة الأعلى من الفينيل أو البلاستيك أو مواد تشبه العلكة.

حاول الناس تصحيح الأخطاء التي ارتكبوها أثناء الكتابة حتى قبل اختراع الممحاة. لمحو العلامات من الورق ، استخدموا أقراصًا من المطاط أو الشمع. لإزالة الحبر من المخطوطات أو ورق البردي ، استخدموا قطعًا من الحجر الخام مثل الحجر الرملي أو الخفاف. في اليابان ، استخدموا الخبز الطري. لم نكتشف حتى عام 1770 أن المطاط الطبيعي المصنوع من النباتات يمكن استخدامه كممحاة. في ذلك العام ، التقط إدوارد نايرن ، وهو مهندس إنجليزي ، قطعة من المطاط بدلاً من فتات الخبز واكتشف أن المطاط يمكن أن يمحو علامات القلم الرصاص. بدأ في بيع المطاط (المعروف حتى ذلك الحين باسم "المطاط الصمغ" أو "المطاط"). اسم المطاط جاء من "فرك" وتم إعطاؤه إلى الشيء في مكان ما بين 1770 و 1778. لكن هذا النوع من الممحاة لم يعمل بشكل جيد: انهار عند استخدامه وفي الوقت المناسب ، كان حساسًا للغاية لظروف الطقس ، رائحتها كريهة.

جاء حل هذه المشكلة في عام 1839 عندما اخترع المخترع تشارلز جوديير طريقة معالجة المطاط - الفلكنة. جعلت هذه العملية المطاط أكثر متانة وسمحت للممحاة بأن تصبح عنصرًا منزليًا. حصل غشاء البكارة ليبمان على براءة اختراع لتثبيت ممحاة في نهاية قلم رصاص ، لكنه فقد الترخيص لاحقًا. معظم المحايات الشائعة تكون في شكل كتلة أو توضع في نهاية القلم لاستخدامها بسرعة وسهولة. توجد محايات أسطوانية أو نقرة تم تصميمها مثل الأقلام الميكانيكية التي تحتوي على ممحاة كنواة بدلاً من الرصاص. غالبًا ما تكون المحايات المبتكرة ، المصممة على غرار الأشياء أو التماثيل الأخرى ، مصنوعة من الفينيل الصلب الذي لا يمسح جيدًا.

اليوم لدينا أنواع مختلفة من المحايات ، وليس الأشكال فقط. "ممحاة فن اللثة" مصنوعة من المطاط الناعم والخشن وهي ممتازة لمسح المساحات الكبيرة لأنها لا تلحق الضرر بالورق. المشكلة الوحيدة (كما هو الحال مع المحايات القديمة) أنها تنهار لماذا فعل ذلك ويجب إزالة بقاياها. يتم ذلك غالبًا بفرشاة عريضة. تستخدم "الممحاة العجن" أو "المطاط المعجون" لإزالة الجرافيت أو الفحم من الأسطح عن طريق امتصاصه. لا تترك وراءها بقايا ممحاة مثل ممحاة اللثة الفنية ، وبسبب تدومها لفترة أطول ، لكنها تفقد فعاليتها ومرونتها لأن الجزيئات التي تمسحها تبقى بداخلها. يمكن تشكيل الممحاة المعجن في نقطة دقيقة لمسح التفاصيل الصغيرة ، ويمكن تشكيلها على سطح أكبر والعمل كختم ، ويمكن أن تعمل كمسحوق لتفتيح منطقة أغمق مغطاة بالجرافيت. لا يمكنهم محو مساحات أكبر لأنها تتشوه أثناء الفرك. يشبه "المعجون الملصق" ممحاة العجن ولكنه يتمتع بقوة رفع أقوى بكثير ، كما أنه يمحو السطح عن طريق رفع الجرافيت منه. وبسبب الطريقة التي يعمل بها ، فإنه لا يلطخ أو يتلف العمل الجاري. من ناحية أخرى ، تعمل بشكل مشابه جدًا للممحاة المعجن. الممحاة الكهربائية هي في الأساس ممحاة مثبتة على دوار لمحرك كهربائي صغير. يقوم المحرك بتدوير الممحاة بسرعة موحدة مما يمحو السطح مع تلف أقل بكثير من اليد. تُستخدم المحايات المصنوعة من الفينيل الناعم للمسح الدقيق لأنها يمكن أن تشوه مساحات كبيرة. يتم استخدامها في الرسومات الفنية حيث يتم تنظيفها بشكل أفضل من المحايات القياسية.


دمار

من المستحيل تحديد الأعداد الدقيقة للقتلى بسبب الجوع والمرض أثناء مجاعة البطاطس. تم دفن العديد من الضحايا في مقابر جماعية ، دون تسجيل أسمائهم.

تشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن نصف مليون مستأجر أيرلندي تم إخلائهم خلال سنوات المجاعة.

في بعض الأماكن ، ولا سيما في غرب أيرلندا ، لم تعد مجتمعات بأكملها موجودة. إما مات السكان ، أو طُردوا من الأرض ، أو اختاروا إيجاد حياة أفضل في أمريكا.


الهيكل والمواد المستخدمة

أعيد بناء المنازل المستديرة في Castell Henllys باستخدام الأدلة الأثرية الموجودة في الموقع. تم وضع كل عمود من الأعمدة المستقيمة التي تدعم سقف المنزل المستدير في فتحات العمود الأصلية.


جدران W attle و daub - مبيضة ومطلية. الصورة: © Dydd Cross

اكتشف علماء الآثار أن جدران البيوت كانت مصنوعة من الطين والجبس. صُنعت جدران المعارك عن طريق نسج سياج من أعواد البندق أو الصفصاف المرن في هيكل دائري قوي للغاية. كان الجصيص مصنوعًا من خليط من الطين والقش وروث الحيوانات. تساعد القش والروث على منع الطين من التصدع والسقوط بعيدًا. كانت الجدران المطلية جيدًا جدًا في الحفاظ على الحرارة والرياح. ساعدت الجدران المغسولة بالجير على خلق مظهر أفضل وجعل المنازل أفتح قليلاً.

التدفئة والإضاءة والطبخ

يحل الظلام داخل البيوت المستديرة حيث يأتي معظم الضوء من المدخل أثناء النهار. في وسط البيوت المستديرة كانت هناك مدافئ. في الليل ، توفر ألسنة اللهب بعض الضوء ولكنك لا تزال بحاجة إلى الحصول على إضاءة إضافية من أضواء الاندفاع إذا كنت تريد رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحًا. من العملي أكثر استخدام ضوء النهار والاستيقاظ عند شروق الشمس.


داخل منزل دائري معروض كمطبخ مركزي. الصورة: © Dydd Cross

كان يمكن استخدام النار أيضًا في الطهي. هناك دليل على حجر حجر السرج ، والذي كان من الممكن استخدامه لطحن الذرة * لصنع الخبز. ربما كان هناك فرن في مكان ما في البيت الدائري (في الصورة - يمين) *. في بعض الأحيان ، كان يتم طهي الطعام على حجارة ساخنة موضوعة بجوار النار ، ومن المحتمل جدًا أن يتم استخدام المرجل في أحد المنازل فقط للطهي الجماعي لأنه كان من الممكن أن يكون عنصرًا مكلفًا للغاية. ربما تم استخدام فروج النرجس لتحميص اللحم على النار المكشوفة.

المزيد عن الحياة اليومية

نعتقد أن هذه كانت منازل المحاربين وعائلاتهم وأن المنزل الأكبر كان سيتبع الرئيس. يُعتقد أن الفلاحين عاشوا على الأرجح في أكواخ خارج أسوار الحصن على الرغم من قلة أعمال التنقيب لإثبات ذلك.

* تستخدم كلمة الذرة بالمعنى البريطاني التقليدي للدلالة على محاصيل الحبوب مثل القمح. يستخدم الأمريكيون والكنديون إلخ بشكل أساسي كلمة ذرة عندما يتحدثون عن الذرة. نحن ليس نتحدث عن الذرة التي لم تكن موجودة في هذا الجزء من العالم في ذلك الوقت. يرجى قراءة صفحة الزراعة السلتية لمزيد من التفاصيل حول نوع محاصيل الحبوب التي زرعها الكلت في هذا الوقت.

** لا يوجد دليل على وجود بعض الأشياء في الدور المستديرة في Castell Henllys. على سبيل المثال ، لم يتم اكتشاف طيور النيران في Castell Henllys ولكن تم العثور عليها في مواقع مماثلة في ويلز وربما تم استخدامها هنا أيضًا. لم يكن هناك دليل مباشر على وجود فرن الخبز واستند إدراجه في إعادة الإعمار إلى رأي مدير الموقع في Castell Henllys. ما إذا كانوا يخبزون الخبز في فرن أو على سطح ساخن في هذه البيوت المستديرة هو أمر مثير للجدل.

معرض الصور

كتب التاريخ وروابط الإنترنت

قراءة الأطفال

الكلت (مبتدئين Usborne) بواسطة ليوني برات

هذا كتاب منعش للغاية يستهدف القارئ الأصغر حتى سن 7 سنوات. تم إنتاج The Celts بشكل جميل بواسطة Usbourne and English Heritage. أوصي بالنسخة الخلفية الصلبة لأنها ستحصل على الكثير من الاستخدام.

ما يجعل هذا الكتاب بلا شك يجذب القارئ الأصغر سنًا هو مصاحبة الصور الممتازة بأسلوب الكارتون. هذه حقًا تلتقط الطبيعة الملونة للحياة السلتية والحرب وتجعلها في متناول عقول الشباب. لفتت الرسوم التوضيحية انتباه ابني البالغ من العمر أربع سنوات وطرح الكثير من الأسئلة عنها مما دفعنا إلى قراءة النص. إنها مليئة بعبارات بسيطة ، حول السلتيين ، والتي يحتاج المبتدئ إلى معرفتها.

التنسيق بسيط ومنظم ويتم اختيار الصور المضمنة بشكل جيد وأكثر وضوحًا لأنها تظهر فقط في كل صفحة أخرى.

هذا هو نوع الكتاب الذي سيحول الطفل الأصغر إلى التاريخ. هذا هو الكتاب الأكثر شعبية الذي يتم بيعه على هذا الموقع وهو المفضل لدى ابني أيضًا!

لا يزال يتم انتقاء هذا الكتاب من رف الكتب في المنزل على الرغم من أن عمر الأطفال الآن يبلغ 10 و 12 عامًا. الكتاب المصور هنا هو أحدث إصدار من العنوان الأصلي ولست متأكدًا من مدى تنقيحه. لا يزال بإمكانك الحصول على الإصدار الأصلي (هنا) ولكن الأسعار تختلف حسب التوفر.


بواسطة شيلي جيرمو

يعرف عشاق فريق البيتلز أن جميع الفتيان الأربعة كانوا من ليفربول بإنجلترا ، لكن ليس هناك الكثير ممن يدركون التراث الأيرلندي العميق الذي يتقاسمه ثلاثة منهم - جون وبول وجورج. بينما يحتفل العالم بعيد القديس باتريك ، إذا شعرت بضبابية فوق أيرلندا أثناء الغناء مع أغنية "Oh Danny Boy" ، فقد تستمتع قليلاً من تاريخ البيتلز الأيرلندي.

أُطلق على ليفربول لقب "عاصمة أيرلندا" لأن ما يقدر بثلاثة أرباع سكانها من أصول إيرلندية. تدفق المهاجرون الأيرلنديون إلى ليفربول بعد تمرد عام 1798 وكذلك المجاعة الكبرى في أربعينيات القرن التاسع عشر ، مما أثر بشكل كبير على تكوينها الديموغرافي. ثلاثة أرباع فريق البيتلز لديهم أيضًا جذور أيرلندية & # 8211 رينجو ستار هو فريق البيتلز الوحيد الذي ليس له أي أثر للخلفية الأيرلندية.

شعار عائلة لينون (من مجموعة المؤلف & # 8217s)

جون لينون & # 8211 اسم Lennon هو مشتق انكليزي من الأيرلندي O’Lennon ، الذي ينحدر من Gaelic Ó Leannáin septs القديمة. في الأساطير السلتية القديمة ، يشير الأيل الموجود في القمة (يظهر هنا باسم "لينون" المنحدر) إلى مرشدين روحيين أو كهنة. المعنى الغالي لـ Ó Leannáin هو مفارقة "الحب" بالنظر إلى رسالة الحب التي نقلها جون إلى العالم من خلال أغاني مثل "كل ما تحتاجه هو الحب".

بحث جون عن معلومات حول تاريخ عائلته عن اسم "لينون" في الكتاب العائلات الأيرلندية وأسمائهم وأذرعهم وأصولهم بواسطة E. MacLysaght في عام 1974 ووجدت اسم "(O’Lennon)". وقد اقتبس من فقراته الموجودة في الكتيب الموجود بداخله الجدران والجسور الألبوم الذي يقرأ ، "لم يميز أي شخص يحمل اسم لينون نفسه في الحياة السياسية أو العسكرية أو الثقافية لأيرلندا (أو إنجلترا في هذا الصدد).”

كتيب ألبوم Walls and Bridges مع تعليقات John Lennon & # 8217s حول أسلافه

كان جون مستمتعًا جدًا لدرجة أنه تضمن سخرية مكتوبة بخط اليد ، "أوه نعم؟"تحت المقطع. تم تحديث الكتاب منذ ذلك الحين ليقول "أصبح جون لينون ، العضو البارز في مجموعة البيتلز ، الذي اغتيل في عام 1980 ، معروفًا خارج أيرلندا ليس فقط كموسيقي موهوب ولكن أيضًا بسبب علاقته بحركة السلام.

خلال مسيرته الفردية ، كان جون نشطًا في دعمه للشعب الأيرلندي ، وكتب أغنيتين ، "Luck of the Irish" و "Sunday Bloody Sunday" (وكلاهما ظهر في ألبومه عام 1972 ، في وقت ما في مدينة نيويورك) ، فيما يتعلق بنزاع أيرلندا الشمالية وكذلك مذبحة عام 1972.

أخطأ خط أسلاف جون المباشر لسنوات عديدة بسبب خطأ أعيد نشره عددًا لا يحصى من المرات في العديد من الكتب. يعرف معظم المعجبين أن والده كان ألفريد لينون (1912-1976) وكان جده "جاك" لينون (1855-1921) ، المولود في ليفربول. توضح الأبحاث الحديثة أن جده الأكبر كان جيمس لينون ، المولود في مقاطعة داون ، جنوب بلفاست في أيرلندا الشمالية ، وأن والد جيمس كان باتريك لينون ، مزارع أيرلندي.

عندما دمرت مجاعة البطاطس الكبرى أيرلندا (المعروفة أيضًا باسم "مجاعة البطاطس الأيرلندية") ، انتقل جيمس إلى ليفربول مع زوجته المستقبلية جين ماكونفيل وعائلتها قبل عام 1849. كانوا يعيشون في شارع سالتني ، حيث ساد الفقر.

كانت جوليا ستانلي ، والدة جون ، مزيجًا من الأيرلنديين والبريطانيين والويلزيين إلى جانب والدها. بينما عائلة ستانلي بريطانية ، وُلدت إليزابيث جيلديا جدة جوليا عام 1851 في أوماغ ، مقاطعة تيرون ، أيرلندا. (القليل من التوافه: عاش الأجداد العظماء لرجل النيرفانا كورت كوبين على بعد اثني عشر ميلاً فقط شرق عائلة جيلديا في كاريكمور ، مقاطعة تيرون. ومن المثير للاهتمام ، أن كورت يشعر دائمًا بإعجاب عميق لفريق البيتلز وخاصة جون لينون ، مما أثار اهتمامه بالعزف على الجيتار منذ أن كان طفلاً..)

جورج هاريسون - كان أسلاف جورج الأيرلنديين من عائلة والدته الفرنسية من مقاطعة ويكسفورد. وفقًا لموقع البيتلز الأيرلندي ، يعود خطه إلى فرسان النورمان في القرن الثالث عشر باسم فرينش (مع حرف f الثاني ، تم إسقاطه لاحقًا) الذين استقروا في مقاطعة ويكسفورد في وقت ويليام الفاتح. كانوا يمتلكون مساحات كبيرة من الأراضي ، ولكن عندما وصل أوليفر كرومويل إلى السلطة ، تم تجريدهم من جميع أراضيهم عندما رفضوا التخلي عن معتقداتهم الكاثوليكية. منذ ذلك الحين كانوا يعيشون في فقر ، ويكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في مزرعتهم الصغيرة في كوراه ، مقاطعة ويكسفورد ، والتي باعتها العائلة أخيرًا في عام 1911. حافظ جورج على علاقات قوية مع أبناء عمومته الأيرلنديين. في أواخر عام 2001 ، قبل وفاته مباشرة ، زارهم في درومكوندرا ، بالقرب من دبلن (انظر الصورة أدناه).

جورج هاريسون وزوجته أوليفيا في أيرلندا عام 2001

انتقل جد جورج ، جون فرينش ، إلى ليفربول في الوقت الذي تم فيه بيع المزرعة في أوائل القرن العشرين ، وعاش هو وزوجته لويز وولام في التاسعة من أرنولد جروف ولديهما سبعة أطفال ، بما في ذلك والدة جورج لويز. ولد جورج لاحقًا في 12 أرنولد جروف في 25 فبراير 1943 لهاري ولويز هاريسون.

بول مكارتني لديه جذور إيرلندية من جانبه الأبوي ، ولكن من غير الواضح من أين أتوا بالضبط. يعرف المزيد عن والدته ماري موين. كان والد ماري ، أوين موهين ، من تولينامالرو في مقاطعة موناغان. قام بتغيير لقبه إلى "موهان" وانتقل إلى ليفربول ، حيث عمل كعامل فحم.

في فبراير 1972 ، أصدر بول أغنية واحدة بعنوان & # 8220Give Ireland Back to the Irish & # 8221 مع فرقته Wings. كان رد فعل على أحداث مذبحة الأحد الدامي في إيرلندا الشمالية. تم حظر الأغنية من قبل هيئة الإذاعة البريطانية لموقفها السياسي المناهض للوحدويين ، لكنها تمكنت من الوصول إلى المركز 16 في المملكة المتحدة ، ورقم 1 في أيرلندا.

باختصار ، بينما نرفع أكوابنا إلى أيرلندا في نهاية هذا الأسبوع ، يمكننا أيضًا تحميص منازل أسلاف جون وبول وجورج ، والتي تقع أعلى وأسفل الساحل الشرقي لأيرلندا. كان أسلاف جون لينون الأيرلنديين ، من خطوط لينون وجيلديا ، في أقصى الشمال في أيرلندا الشمالية جنوب بلفاست. كان أسلاف موهين بول مكارتني من تولنامالرو على بعد 50 ميلاً جنوب غرب منزل أسلاف لينون في مقاطعة داون. عاش أسلاف جورج الفرنسيون في أقصى الجنوب على طول الساحل الشرقي ، على بعد 150 ميلًا جنوب بولس في كوراه ، ويكسفورد.

Shelley Germeaux هي كاتبة عمود John Lennon Examiner السابقة وكاتب عمود سابق في National Music لموقع Examiner.com ، ومساهمة في مجلة Daytrippin. يمكن الوصول إليها هنا.

لمزيد من أخبار البيتلز ، تابع دايتريبين على Twitter و Facebook


محتويات

بولنابرون هو نسخ صوتي إنجليزي للغة الأيرلندية استطلاع في برون. برون هي الحالة المضافة للكلمة الأيرلندية أخي، وهذا يعني quern ، لذا فإن الاسم يعني "حفرة (أو بركة) من Quernstone". يُترجم أحيانًا بشكل خاطئ إلى "ثقب الأحزان" (الاستطلاع نا mBrón). [3]

يقع Poulnabrone dolmen في حقل صخري لا تشوبه شائبة في بلدة Poulnabrone النائية والمرتفعة ، بالقرب من طريق R480 ، على بعد 8 كم جنوب Ballyvaughan. إنه خارج حدود حديقة بورين الوطنية ، على عكس بعض مصادر المعلومات التي تشير إلى خلاف ذلك. كان من الصعب الوصول إلى موقعه في الوقت الذي تم بناؤه فيه ، وربما كان يستخدم كمركز للطقوس حتى العصر البرونزي ، مع وجود دليل على أنه كان قيد الاستخدام حتى في أوائل عصر سلتيك في العصور الوسطى. قد تكون أيضًا بمثابة علامة إقليمية في المشهد الطبيعي للعصر الحجري الحديث ، في موقع مهم مرئي على نطاق واسع من جميع أنحاء وبالقرب من الطريق المهم بين الشمال والجنوب من خليج باليفاوغان جنوبًا إلى المنطقة التي يقف فيها كيلنابوي الآن. [4] من الممكن أن يكون سكان المستوطنات القريبة من ما يعرف الآن بكلنابوي قد أقاموا الهيكل لترسيم الحدود الشمالية لأراضيهم ، [5] على الرغم من أنه كان يستخدم أيضًا للدفن.

Poulnabrone هي أكبر مقبرة بوابة أيرلندية بعد Brownshill Dolmen في مقاطعة Carlow. وهي تقع على بقايا تل ، وتتكون من حجر كبلي جدولي يشبه اللوح يبلغ طوله ثلاثة عشر قدمًا وعرضه من مترين (6 قدم) إلى 3 أمتار (10 قدمًا) وسمكه 30 سم (قدمًا واحدًا). على غير المعتاد بالنسبة إلى الدولمينات من هذا النوع ، ينحدر الكابستون باتجاه الغرب. [6] "سقف" الغرفة الذي تم تشكيله من خلال هذا الغطاء الحجري الضخم مدعوم بمجموعتين من أحجار المدخل المتوازية النحيلة والقوائم العمودية (ألواح منتصبة) ، يبلغ ارتفاع كل منها حوالي 2 متر (5 إلى 7 أقدام) ، [6] والتي تشير إلى المدخل ، وتدعم التتويج من الأرض ، مما يخلق غرفة تتدحرج باتجاه الشرق. يمتد قعره في المتوسط ​​لمسافة 3 أمتار من الغرفة. [7]

تعمل الحجارة المستقيمة على تثبيت الغرفة ، وبما أنها توضع مباشرة على حجر الأساس من الحجر الجيري ، فلن تكون أعلى خلال العصر الحجري الحديث. [8] المدخل يواجه الشمال ، ويتقاطع مع حجر عتبة منخفض يقع على شق شرقي غربي. ثلاث حجارة قبل حجر العتبة مباشرة تشكل غرفة انتظار مملوءة بالأرض والحجارة. [7]

يشير التأريخ بالكربون المشع إلى أن المقبرة كانت تستخدم على الأرجح كموقع دفن بين 3800 و 3200 قبل الميلاد. النتائج موجودة الآن في متحف كلير ، إنيس ، المعار من المتحف الوطني لأيرلندا. [4] [9]

تم اكتشاف صدع حلزوني على حجر المدخل الشرقي من قبل أحد السكان المحليين في عام 1985. [7] نظرًا لأنه كان يُعتقد أنه من المحتمل أن يزعزع استقرار القبر ، تم إجراء مرحلتين من الحفظ ، كلاهما تحت إشراف الدكتورة آن لينش ، كبيرة علماء الآثار بالحكومة الأيرلندية في خدمة الآثار الوطنية. [10] تم تفكيك الدولمين واستبدال الحجر المتصدع أثناء التنقيب في 1986 و 1988.

تحرير بقايا الإنسان

خلال الحفريات ، تم العثور على رفات حوالي 33 شخصًا مدفونين تحت النصب التذكاري. كان جميع البالغين دون سن 30 عامًا باستثناء واحد منهم. وقد ثبت أنهم عاشوا بين 3800 و 3200 قبل الميلاد ، ولأن الأرض لم تصبح موقع دفن مستمر على مدى آلاف السنين ، يمكن افتراض أنهم كانوا أعضاء في جماعة معينة. نخبة. [4] وشملت الأغراض الشخصية المدفونة معهم فأسًا من الحجر المصقول ، ومجوهرات على شكل دلايات من العظام وكريستال كوارتز ، بالإضافة إلى أسلحة وفخار. [4] [11] أدت حقيقة عدم وجود أي من الهياكل العظمية سليمة [4] إلى استنتاج مفاده أن الموقع لم يكن مقصودًا أن يكون مكان دفن مستمر: بدلاً من ذلك ، تم خلط الجثث بترتيب زمني ، بدلاً من دفنها بالتتابع - على الرغم من تم العثور عليهم جميعًا في الطبقات الأصلية. غالبًا ما كان من الصعب أو المستحيل تمييز رفات كل فرد أو حتى تحديد جنسه. يبدو أن شخصًا بالغًا واحدًا فقط قد عاش بعد 40 عامًا. [12]

ظهرت على العديد من العظام علامات التهاب المفاصل في الجزء العلوي من الجسم ، وأظهرت أسنان الأطفال أدلة على المرض وسوء التغذية. في معظم الحالات ، تشير الحالة المرضية والجسدية للبقايا إلى الحياة التي قضاها في العمل البدني الشاق ، وفترة الحياة التي انتهت قبل سن الثلاثين ، على الرغم من النظرية القائلة بأن هؤلاء كانوا على ما يبدو أفرادًا رفيعي المستوى. اثنتان من الجثتين تظهران دليلاً على وجود إصابات خطيرة: جمجمة وقفص صدري بهما كسور مكتئبة ، شُفيت قبل الموت ، وعظم ورك ذكر بالغ ، مثقوب بطرف قذيفة حجرية ولم يلتئم ، مما يعني أن الإصابة حدثت قبل ذلك بوقت قصير وقت الموت. [12] تُركت الجثث في مكان آخر لتتحلل - في مكان محمي ، حيث لم تظهر أي علامات على أسنان الحيوانات أي علامات على العظام. ثم تم أخذ العظام العارية هنا وترسبت. نظرًا لأن بعضًا منهم تظهر عليه علامات الاحتراق ، فقد يكون قد تم تطهيرها بشكل طقسي بواسطة النار مسبقًا. [13]

خلال العصر البرونزي (حوالي 1750 إلى 1420 قبل الميلاد) ، أي بعد ذلك بوقت طويل ، دُفن مولود جديد في الرواق خارج المدخل مباشرةً. [5]

الموقع لا تشوبه شائبة نسبيًا ، على الرغم من كونه منطقة جذب سياحي شهيرة. يوفر الحبل حاجزًا بين السائحين والدولمين من أجل الحفاظ على الحجر القديم ، ويُطلب من السائحين عدم تجاوز هذا الحاجز أو لمس الدولمين. [ بحاجة لمصدر ]

تم افتتاح موقف سيارات كبير في عام 2007 من قبل مجلس مقاطعة كلير للتعامل مع مشاكل المرور الناجمة عن وقوف السيارات أو الحافلات في الطريق الضيق ، مسترشدة بتقدير عام 2005 الذي وضع عدد الزوار السنوي في 200000. [14] في عام 2007 ، نشأ التوتر عندما طلبت الدكتورة آن لينش ، عالمة الآثار التي قادت أعمال التنقيب في الموقع ، تقليص مرافق الزوار من أجل الحفاظ على "الجودة الروحية للمناظر الطبيعية المحيطة بالمقبرة". [15]


شاهد الفيديو: Flowers of Quern (شهر فبراير 2023).

Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos